عن الكلية

الكلية التقنيةالادارية

تأسست الكلية التقنية الإدارية / بغداد عام 1999 كإحدى مؤسسات التعليم العالي في هيئة التعليم التقني بموجب الأمر الإداري المرقم 7/2/13079 في 22/9/1999 لتواكب التطورات العلمية والتكنولوجية والتوجهات الحديثة في العلوم وجوانبها التطبيقية واستيعاب التطورات الحاصلة في بيئة الأعمال وحقولها الإدارية والتنظيمية كافة في المجالات الإنتاجية والمالية والمصرفية والمعلوماتية والجودة. مدة الدراسة في الكلية أربع سنوات، يتلقى الطالب خلالها الجوانب النظرية .،فضلا عن التطبيقات العملية في الاختصاص ، يمنح بعدها الخريج شهادة البكالوريوس التقني.

الرسالة

تقديم تقني عالي الجودة يجعل العائد المستهدف من عملية التعليم أكثر كفاءة وتميزا من خلال تطوير المقدرات التقنية ومهارات التفكير الحرج، والمهارات الاجتماعية والشخصية وقيم العمل في بيئة متغيرة باستمرار

رؤيتنا

أن تكون كلية تقنية قائدة ومبتكرة في تقديم برامج وخدمات تعليمية عالية الجودة في بيئة عالمية عالية التقنية وشديدة المنافسة.

  • Shape Images
  • Shape Images
  • Shape Images

القيم الجوهرية

  • الأستاذ الجامعي قيمة عليا وثروة وطنية.
  • الطالب محور العملية التعليمية.
  • الالتزام بالجودة والتميز.
  • الالتزام بخدمة المجتمع.
  • التطور حالة حتمية ومستمرة.
  • الإبداع والابتكار والتفكير الخلاق أساس النجاح.
  • العمل الجماعي بروح الفريق الواحد.
  • البيئة التعليمية المستقرة والمشجعة للأداء تدعم بلوغ الغايات.
  • إعادة التأهيل ضرورة علمية.
  • الإيمان والاستقامة والنزاهة والشفافية في الأداء العلمي والتربوي.
  • البحث العلمي ركن من أركان التطوير.

الأهداف

  • التكيف مع الاحتياجات المتغيرة للطلبة والمنظمات ، والاستمرار في طرح مناهج ومواد دراسية تركز على التعليم من أجل التوظيف.
  • إعداد ملاكات علمية وعملية مؤهلة قادرة على التعامل مع التقنيات الحديثة وبما يتلائم مع التغيرات الحاصلة في سوق العمل.
  • بلوغ المعايير الدولية في التعليم التقني.
  • تعزيز التميز في التعليم والتعلم من خلال إنشاء بيئة تعليمية .
  • توفير التسهيلات والمعدات والخدمات التقنية والحفاظ عليها كضرورة لدعم بيئة تعليمية مبدعة ومواكبة للتطورات.
  • تقويم فاعلية الكلية باستمرار كجزء من عملية التخطيط الاستراتيجي ،وكأساس للتحسين المستمر للكلية.
  • تقديم مناهج ومواد دراسية توفر للطلبة فرصة تعظيم إمكانياتهم في عملية التعلم مدى الحياة.
  • تقديم مناهج ومواد دراسية تقنية ومتطورة تعد الطلبة للتوظيف في مواقع عمل متغيرة باستمرار.
  • توفير فرص للطلبة لتطوير مهاراتهم القيادية من خلال الاشتراك في الأنشطة والمنظمات الطلابية .
  • إقامة علاقات إيجابية مع مختلف الأطراف المعنية خارج الكلية .
  • إقامة علاقات متميزة مع كليات أخرى ،واتفاقيات تعاون تزيد من الفرص وتعظم الموارد .
  • جعل الهياكل التنظيمية تدعم الاتصالات ، والمشاركة في اتخاذ القرار، وبرامج وخدمات الجودة.
  • إعداد الطلبة لدخول حقول المهن التقنية والتكيف معها .
  • إعداد الطلبة لبرامج الدراسات العليا.
  • مساعدة الطلبة في بلوغ غاياتهم المهنية والشخصية.